إذا كنت تعتقد أن علامتك التجارية هي مجرد شعار، أو أنها مجرد موقع ويب ، فأنت في الواقع لديك وجهة نظر خاطئة للعلامة التجارية ، فهذا يعني أكثر من ذلك بكثير ، فهو ملخص لما يعتقده الآخرون عنك ، ويعبر عن عملية الجهد المستمر والكفاح ، كما أنها دليل على العمل الشاق.

لذلك ، هناك حاجة إلى هوية مستقرة وقوية. بمجرد تأسيسها ، ستصبح علامتك التجارية أقوى وأقوى.

لا يعد إنشاء صورة واضحة للعلامة التجارية وتأسيسها أمرًا بين عشية وضحاها ، ولكنه يتطلب الكثير من البحث والتخطيط الدقيقين ، ويتطلب الكثير من التواصل مع الأشخاص الذين يعرفونك وأفكارك وما تريد القيام به.

v   اولا: ما اهميه العلامات التجاريه؟

العلامات التجارية هي أحد أهم العوامل التي تؤثر بشكل كبير على اتصالات كل شركة أو مؤسسة كبيرة ، لأن العلامات التجارية تعبر عن هوية الشركات أو الخدمات التي تنشئها ، والعلامات التجارية هي أيضًا أسماء علامات تجارية تميز الخدمات أو السلع، لأن العلامة التجارية هي صورة أو شكل يظهر في أذهان الناس عند الإشارة إلى اسم العلامة التجارية ، ولكن درجة الذاكرة للعلامة التجارية تعتمد على شعبية العلامة التجارية أو العلامة التجارية للأشخاص والمجموعات المستهدفة وكيف تظهر في حياة الأفراد والمجموعات المستهدفة ، لأن ظهور العلامة التجارية أو العلامة التجارية أمام الأفراد والمستهلكين يظهر على التلفزيون أو الشارع أو سيزيد المظهر أو الاستنساخ على الإنترنت من السرعة ، فهي مرتبطة بتفكير العميل.

v   ثانيا: ما هو اتساق العلامة التجارية؟

الاتساق يعني أن مفهوم علامتك التجارية لن يتغير كثيرًا. الاتساق يجعلك تبدو احترافيًا ومستقرًا ، مما يعطي انطباعًا بأنك تفهم تمامًا هويتك ، مما يوفر لك المال ، ولا يتطلب أي تغييرات كبيرة ومكلفة ، لأنه يجعل كل شيء واضحًا . فقط قم بإنشاء علامة تجارية قوية ومستقرة ، سيشعر الناس أنهم يفهمون تمامًا توقعاتك ، ولم تعد بحاجة إلى إقناعهم من أنت أو بشأن منتجاتك وخدماتك.

بالطبع ، نجاح العديد من العلامات التجارية الكبرى له ميزانيتها التسويقية الضخمة ، ومن المرجح أن يستمروا في جمع الأموال لتوسيع أعمالهم ، ولكن النقطة الأساسية هي أنه ليس عليهم بالضرورة القيام بذلك. وإليك بعض الطرق لتحقيق اتساق العلامة التجارية:

1.     جعل العلامة التجارية أكثر إنسانية:من المهم أن يقوم مدير العلامة التجارية بتخصيص العلامة التجارية ، مما سيؤدي إلى إقامة تواصل عاطفي وشخصي مع المستهلكين. وهم بحاجة إلى إضافة سلسلة من الوظائف المحددة للعلامة التجارية ، مثل نغمة اللغة والظل والمراسلة وصوت العلامة التجارية.

2.     تثبيت نغمات العلامة التجارية على جميع المنصات:من المهم استخدام نفس النغمة في جميع قنواتك الخاصة ، لذا من الضروري الحفاظ على نغمة مستقرة لبناء علاقة وثيقة مع العملاء. عندما تتفاعل مع العملاء بصوت علامة تجارية متسق ، سيبدأون في التعرف عليك.في هذه المرحلة ، سيتمكنون من التواصل معك ورؤيتك ورؤية أهدافك.

3.     استهداف الجمهور:قبل محاولة ترسيخ العلامة التجارية ، يجب أن تفهم أفكار العميل ، والتي تكون صحيحة بشكل خاص في السوق المتخصصة. على سبيل المثال ، إذا كان معظم جمهورك من الرجال بشكل أساسي بين سن 25 و 40 ، فاختر الشكل الذي يمكنه التعامل معها ؛ بالألوان والشكل.

4.     إنشاء صورة للعلامة التجارية بسهولة:يجب أن يكون لموقع الويب وجميع قنوات وسائل التواصل الاجتماعي نظرة سلسة. عندما يعرف العملاء بالضبط ما يمكن توقعه عندما يرون رؤية العلامة التجارية ، فإنهم يشعرون أنه يمكنهم الوثوقبها. ينطبق هذا أيضًا على تغليف منتجاتك وموادك التسويقية. يجب أن تقرر اللون الذي ستستخدمه ، وهل سيصمد أمام اختبار الزمن والاتجاهات؟

5.     فهم مهمه وضروريه العلامه التجارية:يجب أن تفهم رؤية ورسالة علامتك التجارية ، بما في ذلك القيم الأساسية والأهداف والأخلاق والمبادئ الأساسية. بمجرد أن يدرك مديرو الإدارة والعلامة التجارية ذلك ، سيكونون قادرين على عرض العلامة التجارية والترويج لها للحفاظ على الاتساق. و من أحد أسباب عدم اتساق العلامة التجارية هو وجود فجوات وثغرات في الاتصال داخل أقسام التسويق والعلامة التجارية. مع نمو الشركة ، تم تعيين العديد من الموظفين الجدد ، وغادر العديد من الأشخاص الشركة بسبب الفرص المستقبلية ، لذلك أدت هذه الفجوة إلى صراعات العلامة التجارية. لذلك ، من المهم إنشاء عملية موافقة صارمة وشاملة مع مدير التسويق أو أي عضو رئيسي في القسم لجميع الأعمال الفنية الإبداعية واتصالات الشركات والتسويق.

6.      اختبار قوة العلامه التجاريه:عليك التأكد من اختبار انتشار العلامة التجارية على وسائل التواصل الاجتماعي ، ثم البدء في طرح الأسئلة حول اتساق العلامة التجارية ، أي: هل تريد العثور على علامة تجارية مثل علامتك التجارية على هذا النظام الأساسي الجديد أو تنفيذ هذه الاستراتيجية؟ هل تثق في علامة تجارية لتنفيذ محاولة جديدة على تلك الشبكة بعينها أو في حملة؟ .. هل يتلاقى عملاؤك الحاليون أو المستهدفون على هذه المنصات الاجتماعية؟ هل يمكن أن تكون نفس الخصائص الديمغرافية لقناتك على وسائل التواصل الاجتماعي الجديدة؟

تمامًا كما يجب أن يكون هناك تنسيق بين العلامة التجارية والتسويق ، يجب أن تنجح هذه المهمة أيضًا ، لأنه إذا فشلت ، ستفشل جميع الجهود المبذولة لبناء وإنشاء علامة تجارية ، ويجب النظر في هذه القضايا لضمان نجاح عملية تسويق العلامة التجارية.

v   ثالثا: بعض النصائح لضمان نجاح عمليه تسويق علامتك التجاريه:

 

1.     العلامة المائية للصور الخاصه بالعلامه التجاريه:يجب أن تكون جميع الصور التي تنشرها مزودة بعلامة مائية أو ميزة شعار لمساعدة المستهلكين على معرفة أن هذا المحتوى يخصك. بالإضافة إلى المساعدة في زيادة سمعة العلامة التجارية ، يمكن لهذه الاستراتيجية أيضًا أن تساعد في منع سرقة المحتوى.

2.     الهوية المرئية:يجب عليك التأكد من أن المحتوى المقدم فريد ومحاولة تجنب استخدام الصور المكررة المتداولة على الإنترنت. عند إنشاء صورة واضحة للعلامة التجارية ، من الأفضل التقاط الصور بنفسك وذلك لسببين: أولاً ، سيفهم المتابعون الصورة التي تستخدمها كصورة علامة تجارية مملوكة ، وثانيًا ، يمنحك هذا تحكمًا كاملاً في طرق التسويق المرئي للشركة ، مما يسمح لك بإظهار العلامة التجارية التي تريدها بالدقة التي تريدها.

3.     عدد مرات نشر علامتك التجاريه:قد يكون عدد المشاركات ومرات النشر هو مفتاح نجاحك أو فشلك على وسائل التواصل الاجتماعي و من المهم تحديد جدول نشر محدد والالتزام به إذا كنت تريد تغيير عدد المنشورات. فيمكنك الرجوع إلى إحصائيات الحساب. ويستند هذا التغيير إلى بيانات ومعلومات واضحة ، وليس تغييرات عشوائية.

4.     الهوية:يجب عرض اسم الشركة بشكل موحد على طرق الاتصال المختلفة دون أي استثناءات ، وإذا كنت ترغب في استخدام اللغة المنطوقة أو إجراء تغييرات محددة ، فيجب عليك إجراء هذا التغيير على طرق الاتصال المختلفة ويجب ان تعرف ان اسم الشركة هو أهم اسم يمثل هوية العلامة التجارية ، ولا يمكن تعديله إلا إذا لزم الأمر.