تم إصدار اوبن كارت 3 في عام 2017 منذ 3 أعوام تقريبًا - في ذلك الوقت ، حاولنا أن نستنتج أنها لا تقدم العديد من المزايا الملموسة لأصحاب المتاجر مقارنةً بـ اوبن كارت 2.ونمنح اليوم اوبن كارت 3 محاولة جديدة لمعرفة ما إذا كان هناك شيء ما قد تغير وما إذا كان من المنطقي التبديل إلى اوبن كارت 3 - أو البقاء مع اوبن كارت 2 المجربة والمستقرة.


ميزات جديدة في اوبن كارت 3؟ ليست كثيرة :


بشكل عام ، يُعرف فريق اوبن كارت بنشر إصدارات جديدة دون الكثير من الغلط وبدون الكثير من المعلومات ، باستثناء منشورات تتحدث عنها في المدونة الرسمية.


ولقد تقدمت ​​وجمعت تفاصيل حول الميزات الجديدة المقدمة في اوبن كارت 3 - بالإضافة إلى الميزات التي توقعت عدم تقديمها:




 يأتي اوبن كارت 3 مزودًا بسوق ملحق مدمج في التطبيق ، مما سيتيح لأصحاب المتاجر تنزيل وشراء ملحقات اوبن كارت مباشرةً من منطقة المسؤول.وعلى الرغم من أنه يبدو جيدًا من الناحية النظرية ، إلا أن اوبن كارت لا يزال ليس لديه معيار موحد لمطوري الإضافات التابعين لجهات خارجية.


كما أن الإضافات تأتي  الأكثر شيوعًا مع رمز OCMOD / vQmod وإجراءات التثبيت المخصصة والتعارضات المحتملة مع نواة اوبن كارت وموضوعات الطرف الثالث والإضافات الأخرى - مما يعني وجود اخطاء خلال التتبيث وخلال الاستعمال.


يدعم اوبن كارت الآن تكامل ترجمة Crowdin :        


يتضمن اوبن كارت 3 الآن قسمًا جديدًا في منطقة الإدارة يتيح لك البحث عن الترجمات وتثبيتها من Crowdin ، وهو مشروع ترجمة التعهيد الجماعي.;يجب أن يسمح هذا لأصحاب المتاجر بالمساهمة وتثبيت ترجمات جديدة مباشرة من Crowdin.


أما الجانب السلبي هو أن اوبن كارت تفتقر إلى الترجمات المناسبة على Crowdin - ولا يوجد سوى بضع عشرات من اللغات ومعظمها غير مكتمل.




لذلك لإدارة متجر اوبن كارت لائق في معظم اللغات ، سيظل أصحاب المتاجر بحاجة إلى اللجوء إلى الترجمات الاحترافية الخارجية المتوفرة في مكان آخر.




يتيح لك اوبن كارت 3 تحرير ملفات الصفات واللغات من خلال برامج تحرير الصفات واللغات.


هذا يعني أنه سيكون من السهل الآن على مالكي متاجر اوبن كارت تعديل متاجرهم دون الحاجة إلى اللجوء إلى تحرير الملفات عبر FTP.


و من ناحية أخرى ، لا يزال تغيير القالب وملفات اللغة عملية تقنية وأنه بدون المعرفة التقنية غالباً ما يؤدي - مرة أخرى - إلى متجر مقطوع.


لا يوجد حتى الآن أدوات التحليل والتسويق :


إذا كنت صاحب متجر يقوم بتشغيل متجر اوبن كارت على الإنترنت ، فستكون محظوظًا بسبب أدوات المبيعات والتسويق لتتبع وتحسين أدائك.


تتبع Google Analytics للتجارة الإلكترونية


جيل القسيمة الآلي


طريقة عملية لإنشاء حملات ترويجية.


على الرغم من أن هذه ليست فواصل في السوق هذه الثلاث الأخيرة (تتبع Google Analytics للتجارة الإلكترونية و جيل القسيمة الآلي وطريقة عملية لإنشاء حملات ترويجية ) ، حيث يمكنك دائمًا العثور على امتداد طرف ثالث للقيام بذلك نيابة عنك ، وسيكون من الرائع أن تقوم اوبن كارت نفسها بتضمينها داخل ادواتها التحليلية. فإنها منصة للتجارة الإلكترونية ، فبعد كل شيء - يجب أن تهتم أنظمة التجارة الإلكترونية بمساعدة مالكي المتاجر على تسهيل أسواقهم.




ماذا عن تصميم وإمكانية استخدام اوبن كارت 3؟ لا جديد :


لم يتغير الكثير من حيث التصميم في اوبن كارت 3 مقارنةً بـ اوبن كارت 2:


فلقد تلقت لوحة الادارة عملية تجميل بسيطة وظلت معظم الواجهات في منطقة الإدارة كما هيولا يوجد شيء جديد للعملاء أيضًا


فإذا أردت أن تعرف ما إذا كان اوبن كارت 3 يقدم شيئًا يستحق التحسين من حيث قابليته للاستخدام.




 قارن تصميم واجهات اوبن كارت 3 مع اوبن كارت 2 .




تلقت لوحة إدارة اوبن كارت عملية تجميل بسيطة - بشكل أساسي نظام الألوان الجديد ولوحة مرشح الشريط الجانبي (على الرغم من أننا نفضل أن تكون في الجزء العلوي لترك مساحة أكبر لجداول البيانات).


وبصرف النظر عن نظام الألوان والمرشحات ، لم تتغير الواجهات في منطقة الإدارة كثيرًا :




_ لا يوجد حتى الآن فرز ديناميكي للجداول دون تحديث الصفحة


_ لا يوجد حتى الآن طلب تحرير صفحة أو منتج ، لذا سيتعين عليك النقر فوق علامات التبويب


_ لم تتغير لوحة تحكم مسؤول اوبن كارت 3 الافتراضية من اوبن كارت 2


على الرغم من أنه لا يزال بإمكانك استخدام إضافات الجهات الخارجية لوظائف منطقة المشرف المخصصة ، إلا أنه سيكون من الرائع أن يكون اوبن كارت مواكباً لأوقاته من حيث الواجهات.




خاتمة: اوبن كارت 3 مقابل اوبن كارت 2 في 2020؟




_ لا توجد طريقة للتبديل بسهولة من اوبن كارت 2


_ لا توجد ميزات جديدة في اوبن كارت 3 مع مزايا ملموسة على اوبن كارت 2


_ لا يوجد تحسن كبير في قابليتها للاستخدام في المتجر أو منطقة الإدارة


_ لا يوجد تحسن في الأداء ، بعض التقارير عن انخفاض الأداء




ويعد اوبن كارت 3 إصدارًا آخر للحفاظ على التوافق معه ، حيث لا يزال اوبن كارت 2 يستخدم على نطاق واسع


ويعد التحميل الضمني للغة أمرًا جيدًا في حين أن القيود المفروضة على مجلد الإضافات ستجعل من الصعب إنشاء كود غير صالح


أما إذا كان الإصدار 3.2 من اوبن كارت يقدم Bootstrap 4 ، فسيكون هذا تغييرًا كبيرًا و آخر لمطوري الصفات والإضافات للتكيف معهم .